مرحبًا بك

مرحبًا بك


هنا أنقلك معي عبر سحابتي حول هذا العالم البديع ..


فأهلا بك ..


2/19/2017

رحلتنا الي جزيرة بورتريكو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

رحلتنا إلى جزيرة Puerto Rico وهي جزيرة تابعه لأمريكا وتقع في البحر الكاريبي ، اللغة الأسبانيه تعتبر اللغة الرسميه مع اللغة الانجليزيه وأغلب الشعب يتحدث الإسبانيه .. عملتهم الدولار الأمريكي ، ومدينة San Juan هي العاصمة وتعتبر أكبر مدينة في الجزيرة ، المناخ استوائي وجميل على مدار السنة .. سكان الجزيره لايسمح لهم بالتصويت في الانتخابات الأمريكية لأنها تعتبر إقليم وليست ولاية ، وهي منطقة كانت محتله من الأسبان .. الجزيرة تعتبر آمنه ولاتوجد أي مخاطر ولكن الحذر والانتباه مطلوب ..

بدأت رحلتنا عند الوصول إلى مطار  Aeropuerto Internacional Luis Muñoz Marín ولا يوجد امقريشن اذا  كان الوصول عن طريق مدينة أمريكية، وهو المطار الرئيسي في المدينة .. تم حجز باص للوصول إلى الفندق بقيمة ٢٠$ تقريباً للشخصين وهو أرخص من التاكسي ويكون حجزه عن طريق الانترنت قبل الوصول للمطار، من أهم الأشياء أن يكون الفندق على البحر للاستمتاع بأجواء البحر الجميلة ..

البدء باكتشاف الجزيرة والبداية كانت بالتوجه إلى المنطقة القديمة old San Juan وهي منطقة تاريخيه في وسط المدينة وتوجد فيها مباني تاريخيه عده وكنائس قديمة تم بنائها عن طريق الاسبانين ومنها
San Juan Gate
Cathedral of San Juan Bautista
Calle del Cristo
Chapel of Christ the Savior 
ويوجد قلعه وحصن للحماية الجزيرة قديما وهي منطقه جدا جدميه وكبيره نوعا ما وفيها عدة مناطق ولابد من زيارتها
Castillo de San Cristobal
San Juan National Historic Site
وتوجد الكثير من المطاعم والكافيهات في المنطقه القديمه يمكن الاستمتاع بالطعام والكوفي في الأجواء الجميله، المنطقه القديمه كبيره بعض الشئ وتوجد فيها ايضا بعض الاسواق ..

المواصلات العامه تعتبر سيئه ويفضل استئجار سياره للتنقل والتجول في أرجاء الجزيرة  والذهاب إلى شواطئ الجزيرة الرائعه و زيارة الغابات المطرية والشلالات الجميلة. ومن الشواطئ الجميلة للزيارة:
Condado Beach
Ocean Park Beach
Luquillo Beach
El Poza del Obispo
وتوجد بحيرة مميزه جدا حيث تعتبر من عجائب الدنيا في العالم Bioluminescent Bay وهي بحيره مضيئه في الليل بسبب بكتيريا صغيره جدا، الرحله تكون عن طريق استئجار قارب صغير والتجديف إلى وسط البحيره عن طريق المرور في نهر لمدة ٤٥ دقيقه إلى ساعه تقريبا  وتكون مع مجموعه و مرشد سياحي .
زيارة الغابات المطريه والاستوائيه The El Yungue Rain Forest، وزيارة شلال La Mina Falls، وزيارة كهف cueva ventana .. 
الذهاب في رحلة غوص وسنوركلنق للاستمتاع بالحياة البحريه الجميله، وتوجد مكاتب كثيره للرحلات البحرية ورحلات الغوص، تم اختيار sea ventures dive center ويعتبر من أفضل المكاتب للرحلات .
الجزيرة ليست كبيره جداً ولكن توجد أماكن كثيره للزياره منها الشواطئ المختلفه والغابات والكهوف ويوجد الكثير من الأنشطة الرياضية، ويوجد أيضاً الكثير من المناطق الاثريه والتاريخيه الرائعه ..
ويوجد أسواق ومجمعات للتسوق ومنها plaza las America & the mall of san juan، وتتميز مطاعم الجزيرة بالأكل البحري اللذيذ ويوجد مطعم تركي حلال ali baba restaurant .. 

 قضينا عشرة أيام في منتجع على الشاطئ قريب من وسط المدينة .. الرحلة كانت جداً رائعه والجزيرة كانت جميلة والأجواء كذلك كانت جميلة .

لكم بعض من الصور 




























2/01/2017

رحلتنا البحرية بالكروز (الباخرة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

رحلتنا البحرية بالكروز (الباخرة)



الكروز هي رحلة بحرية تكون على متن باخرة كبيرة أو بالأحرى مدينة عائمة يوجد بها كل شي من مطاعم ومسابح وأسواق وسينما ومسرح والكثير من أدوات الترفيه للكبار والصغار .. ويوجد الكثير من الشركات منها الممتاز ومنها المتوسط وبعضها يكون مناسب أكثر للأطفال مثل كروز شركة دزني وبعضها مناسب أكثر للكبار ولكن في جميع الأحوال تكون مناسبه للجميع لكن النسبه تتراوح 

تم الحجز من شركة Norwegian وهي تعتبر شركة ممتازه وهي مناسبة لجميع الأعمار، تم اختيار ميناء New Orleans في لوزينا لأنه الأقرب وكانت الرحلة لمدة ٧ أيام وخلاله تم زيارة أربع مناطق في بحر الكريبين من أهم مميزات هذه الدول إذا كان لديك فيزا أمريكية فلا تحتاج إلى فيزا للذهاب إلى هذه الدول عن طريق الكروز . عند الحجز من موقع الشركة و إدخال بيانتك يتم تخيرك في الوقت الذي تود فيه الصعود إلى الباخرة حتى يكون هناك ترتيب لدخول الركاب و إجراءات الدخول ويجب الالتزام بالوقت الذي تم إختياره . كذلك يمكنك حجز ماتود القيام به في كل مدينة يتم النزول إليها لترتيب جدولك كاملاً وحجز مقعد لك في ما تود القيام به ، كذلك يمكنك حجز موعد للعشاء و اختيار الوقت والمطعم الذي تود تناول العشاء فيه كل ليله ويوجد مطعمين يكون العشاء فيهم مجاناً ضمن تكاليف الرحلة أو هناك عدة مطاعم مختلفة بملغ مختلف على حسب المطعم وزيادة على ذلك يوجد البوفيه المفتوح في جميع الأوقات تقريباً، وهذي نبذه بسيطة عن الكروز .



اليوم الأول:
الوصول إلى الميناء قبل الوقت المحدد لإيقاف السيارة و أغلب الشركات توفر موقف بملغ يتراوح من ١٠-٢٠$ لليوم الواحد على حسب الشركة والمدينة ويكون موقف آمن حراسه ٢٤ ساعه وقريب من نقطة الركوب للباخرة ، أو باستطاعتك توقيف السياره في مواقف أخرى تكون في نفس موقع الميناء ، وقبل الدخول إلى المبنى يتم أخذ الاغراض ( الحقائب ) ويتم توصيلهم إلى غرفتك ، الدخول إلى مبنى الجوازات والتسجيل ويتم التأكد من موعدك للدخول بعد تسجيل معلوماتك و التأكد من جوازك ويتم طباعة بطاقة لك فيها اسمك وصورتك تكون هي هويتك في الباخرة حتى يمكنك الاحتفاظ بجوازك وبطاقة الصراف في خزانة الغرفة ، وتكون هي بطاقتك للنزول من الباخرة والركوب إليها . عند الانتهاء من التسجيل والجوازات تتجه إلى نقطة التفتيش بعده الركوب إلى الباخرة والتوجه إلى غرفتك وبعدها تبدأ باكتشاف المكان والتجول في الباخرة وتناول الطعام . عند اكتمال ركوب جميع الركاب يتم تحديد وقت قبل انطلاق الباخرة يكون هناك تحديد موقع محدد لكل مجموعه على حسب مكان غرفتك ويتم فيه شرح أنظمة السلامة وماذا تفعل في حالة الطوارئ لا سمح الله . هناك عياده كامله على متن الباخرة لحالات الطوارئ . ويبدأ التجول والأستمتاع واكتشاف أرجاء الباخرة، وعند الموعد الذي تم تحديده للعشاء تذهب لتناول الطعام وتكون هناك كل يوم قائمة طعام مختلفة ويمكنك الاطلاع على قائمة الطعام من وقت مبكر و إذا لم تعجبك القائمة يمكن تغير المطعم أو التوجه إلى البوفيه المفتوح. في كل يوم يوجد عروض فنية جداً جميلة وعلى مستوى رفيع وهناك أيضاً افلام تعرض في السنما والكثير من الأنشطة التي تقام على متن الباخرة، ويمكن الاطلاع على الأوقات ومعرفة العروض كل يوم بالاطلاع على النشرة التي توزع في كل غرفة يومياً وتوجد في أرجاء الباخرة. الشعور بحركة الباخرة جداً خفيف لوجود أنظمة مانعة للاهتزاز والقليل جداً من يصاب بدوار البحر وإذا أصابك يمكنك مراجعة الوحدة الطبيه لإعطائك العلاج، وبهذا ينتهي اليوم الأول ونحن في عرض البحر.

اليوم الثاني:
اليوم كامل كان للأبحار، الاستيقاظ وتناول الافطار في أعلى الباخرة في منطقة البوفية المفتوحة وبعدها التمتع بأرجاء الباخرة من مسابح و نادي رياضي وعروض واسترخاء وطعام، هناك نقطه مهمه عن المشروبات يوجد عصير وماء على مدار الساعة ويمكنك إحضار ماتريد من مشروبات معك إلى الباخرة، أو يمكنك شراء كوب للمشروبات الغازيه وتعبأته في أي وقت بمبلغ ٥٠$ تقريباً للرحله كامله. كان هذا اليوم للاستمتاع بما تقدمه الباخره من ترفيه. كذلك يوجد واي فاي في أرجاء الباخرة على حسب كمية البيانات التي تريدها.

اليوم الثالث :
الوصول إلى أول مدينة  في هذه الرحلة وهي COZUMEL وتقع في المكسيك وهي جزيرة ، قمنا بتحديد النشاط الذي سوف نقوم به في هذه المنطقة ، رحلة للغوص في خليج المكسيك وزوجتي قامت بالتجول في ميناء الجزيره حيث يحتوي على أسواق و كوفي شوب وهو آمن جداً ويمكنك الرجوع إلى الباخرة متى ماشئت حتى نهاية الوقت المحدد لصعود إلى الباخره . من النقاط المهمه التي يتم التنبيه عليها أنه يفضل أخذ جوازك معك عند النزول من الباخره تحسباً لأي ظرف طارئ لا سمح الله كتأخرك عن القدوم يمكن اللحاق بالباخره إلى المدينة الثانيه أو الرجوع إلى مقر إقامتك ، لكن من ناحيتي أفضل ترك الجواز في خزانة الغرفة، لأنه إذا تم حجز الأنشطة التي تود القيام بها في المُدن عن طريق نفس شركة الباخرة فالشركة تكون مسؤوله عن انتظارك لو تم لاسمح الله تأخير لك، هذه ميزه جيدة توفرها لك الشركة. وبعد نهاية رحلة الغوص الرائعه تم الرجوع إلى الباخرة وتناول الطعام والاستمتاع بباقي اليوم في أرجاء الباخرة

اليوم الرابع:
الوصل إلى  ROATAN Bay Island in HONDURAS والنزول إلى الميناء بعد تناول الإفطار والذهاب مع الشركة إلى منتجع في الجزيره لعمل Snuba diving وهي تختلف عن scuba diving وهي الغوص على عمق قليل مع إسطوانة الغاز وتكون الإسطونه طافيه على الماء وكانت تجربة جميله لزوجتي ويكون مرشد معك في الغوص لكن بالنسبه لي كانت جداً عاديه ، وعند الانتهاء من الغوص تجولنا قليلاً في المكان واستمتعنا بالجلوس على الشاطئ حتى حان موعد العوده إلى الميناء والصعود إلى الباخرة، الصعود إلى الباخرة بالبطاقة وهناك تفتيش بسيط .

اليوم الخامس:
تم الوصول إلى دولة Belize والانطلاق في رحلة للسنوركلنق وكان السنوركلنق في منطقتين،  ذهبنا من الباخرة بالقارب إلى منطقة السنوركلنق وبعدها توجهنا إلى جزيره خاصة للاسترخاء وتناول وجبة خفيفه والاستمتاع بالشاطئ الصافي والجو الرائع وفي نهاية اليوم تم العوده إلى الباخرة وحضور الأنشطة والعروض في الباخرة. يوجد صالون متكامل وبخدمات مميزه و أسعار ممتازه ويفضل الحجز مبكر  لأنه يكون مزدحم و أغلب الناس تقوم بالحجز عند حجز الكروز


اليوم السادس :
الوصل إلى آخر مدينة في الرحلة وهي مدينة Costa Maya في المكسيك، وفي هذه المدينة قمنا بالذهاب إلى مدينة ألعاب مائية ، كانت جميله ورائعه وفيها ألعاب متنوعه. من الأشياء الجميلة في كل ميناء يوجد محلات للتسوق ويوجد مطاعم وكوفي شوب ، تجولنا قليلا في الأسوق وبعدها قمنا بالصعود إلى الباخرة  و الاستمتاع بما تقدمه الباخرة من أنشطه وعروض.




اليوم السابع:
آخر يوم في الباخرة وتم قضاء كل اليوم في الباخرة لأن الباخره كانت في طريق عودتها إلى نقطة البداية، وكان هناك حفل ختامي كبير وكان هناك مسابقات والتعرف على بعض من طاقم الباخرة والتصوير معهم. وقضاء باقي اليوم في الاستمتاع بآخر يوم في الباخرة وتوديعها.

اليوم الثامن والأخير:
في الصباح مبكرا تم الوصول إلى ميناء New Orleans وكذلك النزول من الباخرة يتم عن طريق تحديد وقت معين للنزول ويتم أخذ أغراضك من الليله السابقة إذا أردت لإنزالها من الباخرة أو تستطيع أخذها بنفسك. عند النزول يكون هناك امقريشن والتأكد من معلوماتك وجوازك وتسجيل دخولك إلى أمريكا وبعده تفتيش الاغراض، كالقدوم من أي رحلة دوليه عن طريق المطار.

الرحلة جداً رائعه وممتعه وكانت تجربة فريده وبسعر مناسب لكل هذه الأنشطة الممتعه الموجوده في الباخرة . تكلفت الرحله كامله مع الأنشطة في كل مدينة ٢٠٠٠$ (٧٥٠٠ ريال، الباخرة كانت ب ٧٠٠$ للشخص الواحد والأنشطة خارج الباخرة كانت ب٣٠٠$ للشخص
أنصح بتجربة هذه الرحلات البحرية للجميع لأنها جدا رائعه وآمنة في نفس الوقت وبأسعار مناسبة وأيام مختلفة وتوجد رحلات لمدة يومين إلى ثلاث شهور وتنطلق من مدن كثيره جداً من أمريكا وحتى من خارج أمريكا كأوربا وهناك أيضاً رحلات من دبي.

































 

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف المدونة الإلكترونية