مرحبًا بك

مرحبًا بك


هنا أنقلك معي عبر سحابتي حول هذا العالم البديع ..


فأهلا بك ..


1/22/2017

رحلة العائلة الى أُروبا بالموترهوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

{ رحلة العائلة الى أُروبا بالموترهوم (RV) }

الموترهوم عبارة عن سياره بمنزل متنقل ويأتي بأحجام وأنواع مختلفه .. يوجد فيها فرن وجميع مستلزمات الطبخ وثلاجه صغيره تعمل على الغاز وبطارية السياره والكهرباء ، طاولة طعام وكراسي للجلسة الخارجية مع طاوله .. توجد فيها أسره للنوم على حسب حجم السياره والعدد، يوجد فيها دورة مياه مع شور ويوجد فيها خزان للماء النظيف وخزان للماء المستعمل وغاز للطبخ .. قيادتها سهلة نوعا ما والوقود ديزل والقير عادي .. يوجد حزام أمان لكل الركاب ويمنع أن يتجاوز عدد الركاب فيها عن العدد المخصص لها ويمنع الطبخ والسياره تسير لصعوبة الأمر .. ويجب أخذ الحذر من ارتفاع السياره وطولها عند المرور في أماكن ضيقة أو منخفضة ..

الكامبنق (موقف الموترهوم ) في هذا المكان توجد مواقف مخصصه للموترهوم وتكون مجهزه بالكهرباء ، ويوجد مكان مخصص لتفريغ خزان الماء وتعبئته وتكون في أغلب الاوقات مدفوعه مع رسوم الدخول والرسوم تتراوح بين ١٥€ إلى ١٠٠وبعضهم يكون بحسب عدد الأشخاص في الموترهم .. وكذلك يوجد فيه دورات مياه مجهزة كامله للسباحة ونظيفة ويوجد مكان لتغسيل الملابس وبعضها يوجد فيها مطبخ متكامل .. الكامب يعتبر آمن وأكثرها يوجد فيها حراسه أمنيه وبوابة للدخول والخروج .. نقوم بتحديد واختيار الكامبنق من الانترنت عند تحديد وجهتنا ، الجدول وتحديد المدن لم يكون محدداً، كانت رحله مفتوحه .. من الاشياء الجميله أن الكامبنق متوفر بكثره وعلى طول الطريق بين المدن في أوربا وتوجد لوحات توضح أماكن الكامبنق لذلك لا يتم تحديد الكامبنق إلا في وقت متأخر..

العائلة  ستة اشخاص هم الوالد والوالده وأنا وزوجتي وأختي وأخي .. الانطلاق من مطار الدمام إلى مطار أمستردام هولندا والذهاب الى ألمانيا عن طريق القطار لانه لم يتم العثور على موترهوم يكفي لستة اشخاص إلا في مدينه Heilbronn في ألمانيا تبعد عن فرانكفورت حوالي الساعتين ، ومن أسباب عدم العثور على RV التخطيط للرحله جاء متأخر قليلاً وثانيا وقت الصيف يكون الطلب كثير جداً على الموترهوم ، لحسن الحظ تم العثور على واحده ،  توجد فيها أربع أسره واحد كبير والباقي وسط ..





Germany:
 قبل الانطلاق تم الذهاب الى السوبرماركت وتجهيز كافة مستلزمات الرحله من أدوات الشواء والطبخ والطعام وشراء بعض اللحوم والدجاج من سوبرماركت تركي لأن الثلاجه صغيره ، وبعدها ترتيب الأغراض في الموترهوم وبعدها تم الأنطلاق إلى أول محطه وهي مدينة قارمش Garmisch استغرق المشوار تقريباً ثلاث ساعات تم اختيار كامبنق عن طريق الانترنت وتم حجز موقف لمدة يوم ب١٥، وعند الوصول تم الدفع والتسجيل و اختيار الموقف ، ثم الوقوف وتوصيل الكهرباء ووضع الجلسه الخارجيه .. الاستعداد للشواء في الأجواء الرائعه ومن أهم الأشياء تجهيز عدة الشواء في الرحله ، وتناول الطعام وشرب الشاي في أجواء جميلة وبعدها الخلود للنوم .. في الصباح تم إعداد وتناول طعام الفطور وبعدها التجهيز للأنطلاق ، قبل الانطلاق يتم فصل الكهرباء وتفريغ خزان الماء المستعمل وتعبئة خزان الماء النظيف ،  ويوجد صندوق صغير لدورة المياه يتم تفريغه ووضع ماده كيميائيه فيه، في المكان المخصص للتفريغ والتعبئه..  بعدها الانطلاق إلى إعلى قمة في ألمانيا  zugspitzplatt وركوب التلفريك والتجول في الأعلى، وفي الأسفل توجد بحيرة Eibsee يوجد مواقف خاصه للموترهوم في أغلب الأماكن .. بعدها التوجه إلى كامبنق آ خر لقضاء الليله فيه، توقيف الموترهوم و إعداد مكان الجلوس، وإعداد وجبة الطعام والاسترخاء في الأجواء الرائعه وبعدها الخلود للنوم، وفي الصباح الإفطار والتجهيز للأنطلاق للذهاب إلى الخوانق المائية Partnachklamm وبهذا انتهينا من ألمانيا ..




Austria :
استكمال الرحله إلى النمسا وتحديدا مدينة Zell am see وعند الوصول تم شراء اللحم والدجاج للشواء والتجول في المدينه وبعدها التوجه إلى الكامبنق والبدأ في إعداد المكان وإعداد الشواء .. اليوم التالي الأفطار والتجهيز للأنطلاق إلى مدينة Innsbruck .. قبل الوصول إلى المدينه توقفنا في أكبر كهف جليدي Eisriesenwelt وبعدها توجهنا إلى شلالات Krimml waterfalls ثم تم تحديد الكامبنق ، التسجيل والدخول إلى الكامبنق تجهيز المكان للجلوس والاسترخاء بعد يوم طويل واعداد الطعام .. في الصباح التجهيز للأنطلاق كالعاده، التجول في وسط المدينه وبعدها التوجه إلى دولة Lachshintan مدينة Vadus وهي دولة صغيره تقع بين النمسا وسويسرا، التجول قليلاً وسط المدينه بعدها استكمال الطريق الى سويسرا وفي الطريق تم تحديد الكامبنق وكان على ضفاف البحيره، وقضاء الليله فيه ..

Switzerland :
تناول الأفطار والتجهيز للأنطلاق إلى مصب وشلال نهر Rhianfall وبعدها التوجه إلى مدينة Lucern والتجول في وسط المدينه وتناول الشوكلاته السويسري ثم الذهاب إلى بحيرة Lungern وبعدها تحديد الكامبنق وكان مكان جداً مميز تمتلكه عائلة سويسريه لطيفة ويوجد لديهم مزرعه فيها بعض الخضار الطازج والفواكه والجبن السويسري اللذيذ مع المربى الطازجه ، إعداد المكان والطعام الاسترخاء وقضاء ليلة هادئة .. وفي الصباح بعد الافطار والاستعداد للانطلاق توجهنا إلى قرية Iseltwd town وتقع على ضفاف البحيره وهي قرية صغيره وهادئة وبعد التجول في القرية انطلقنا الى مدينة انترلاكن (Interlaken) وإلى كامبنق قريب من المدينه ويقع على البحيره وتم تجهيز الشواء، ومن حسن الحظ صادفت هذه الليله اليوم الوطني السويسري وكان هناك الكثير من الألعاب النارية وهنا انتهت جولتنا في سويسرا .


France :
إعداد الفطور والاستعداد للانطلاق إلى باريس وكانت المسافة تقريباً ٦ ساعات وخلال الطريق تم تحديد الكامبنق ويبعد عن وسط باريس ٢٠ كيلو، تم توقيف الموترهوم في الكامبنق والتوجه إلى محطة القطار وتبعد عشر دقائق مشي عن الكامبنق، واستغرق الوصول إلى وسط باريس تقريبا نصف ساعه، تجولنا في باريس وبعدها عدنا إلى الكامبنق .. للأسف كان الكامبنق سيئ مقارنةً بالباقي .. صباح اليوم التالي تم الخروج من الكامبنق والتوجه إلى وسط باريس بالموترهوم وكانت في صعوبة بسيطة للحصول على موقف ، تم الحصول على موقف لمدة ساعتين وبعد التجول قليلا في المدينة والأنطلاق للعوده إلى المانيا وفي طريق العوده تم المرور على مدينة Strasbourg وهي تقع على الحدود بين ألمانيا وفرنسا، تجولنا في المدينه لبعض الوقت ثم أكملنا طريقنا الى ألمانيا .


Germany:
 العوده إلى المدينة التي تم الأنطلاق منها وهي مدينة Heilbronn وقضاء آخر ليلة في الموترهوم في الكامبنق القريب من مدينة Heilbronn وفي صباح اليوم الأخير تم تنظيف الموترهوم كاملاً كما تم استلامه ، وتسليمه واستئجار سياره صغيره والانطلاق إلى مدينة Luxembourg City ..


Luxembourg:
دولة صغيرة تقع بين ألمانيا وبلجيكيا، مدينة جداً راقيه ومن الطراز الأروبي القديم، عند الوصل تم حجز فندق في وسط المدينه والتجول في المدينة واكتشافها والذهاب إلى The bock casemates قلعة قديمة تقع في المدينه القديمة .. الانطلاق في الصباح إلى بلجيكيا ..





Belgium:
الوصول إلى عاصمة بلجيكيا Brussel بعد مشور أقل من ثلاث ساعات وقضاء نصف يوم في التجول في أرجاء المدينه ورؤية كنائسها وتناول الوافل والشكولاتة البلجيكيه وبعدها إلى هولندا .


NetherLand:
الوصل إلى أمستردام وحجز شقة في وسط المدينة تقريباً لمدة ليلتين  كان الوصل في الليل .. في الصباح وبعد تناول الفطور تم التوجه إلى مزرعة أجبان لتجربة الأجبان وشراء بعضها ثم التوجه إلى جزيرة Marken والتجول في أرجاء الجزيره بالدرجات الهوائية .. العوده إلى أمستردام والتجوال في وسط المدينه وفي اليوم التالي التوجه إلى المطار في الصباح الباكر .


الرحلة كانت جداً جميله ومريحه ولله الحمد لم تصادفنا مشاكل مع الموترهوم ، النوم فيها مريح وممتع في نفس الوقت .. الطرق في أوربا آمنه بإذن الله .. يفضل استخراج رخصه دولية، والتأمين من عند شركة الأجار إذا توفر أو من شركة أخرى للتأمين على المركبات .
تكلفة الموترهوم تقريباً لمدة ١٠ ايام 1500€ وكان لنا ١٠٠ كيلومتر في اليوم والزياده كل ٢ كيلومتر ب١تقريباً تم دفع ٣٠٠للزيادة .. ولكن هناك شركات يكون العداد مفتوح ولكن السعر يكون أعلى قليلاً ..

التجربة كانت جديده كلياً ومختلفة في نفس الوقت ، لكن فيها متعه ومغامرة وتشويق جميل ..






























نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف المدونة الإلكترونية