مرحبًا بك

مرحبًا بك


هنا أنقلك معي عبر سحابتي حول هذا العالم البديع ..


فأهلا بك ..


1/20/2017

رحلتنا الى دولة الأكوادور

السلام عليكم ورحكة الله وبركاته

رحلتنا الى دولة الأكوادور

في البداية تم اختيار الأكوادور لأنها لا تتطلب فيزا للمسافرين السعودين وكذالك أغلب دول العالم .
تم حجز التذاكر قبل حدود شهرين ونص من موعد السفر، كان الناقل طيران دلتا الأمريكي حيث أننا نعيش حاليا في أمريكا ..
اللغه الأساسيه هي  الاسبانيه والقليل جداً يتكلم الانقليزيه ، وعملتهم الدولار الامريكي ..

وصول الرحله كان في ليلة رأس السنه عند الساعه 11:30 pm قبل دخول السنه الجديده بنصف ساعه، نزلنا من الطائره الى الجوازات ، موظفين الجوازات كانوا مبتسمين ومرحين .. بعد الجوازات أخذنا الشنط و توجهنا الى مكتب التاكسي ، أخذنا التكسي إلى الفندق بمبلغ 20$ و المسافه ٤٥ دقيقه .. التكاسي تعتبر رخيصه نسبياً ..






في الأكوادور يتوفر (Hostel) وهو المستضيف أو النزل، بشكل كبير أكثر من الفنادق وبأسعار مناسبه جداً تتراوح من ١٠$-٥٠$ أو أكثر ..
 كان بيت جميل استقبلنا ابن صاحب النزل وكان جداً لطيف معنا ..

اليوم الأول  :
استيقظنا في الصباح وأخذنا تاكسي بقيمة ٤$ وتوجهنا إلى المدينه القديمه تناولنا الإفطار في كوفي شوب عند مبنى الحكومه وبعدها قمنا بزيارة الكنائس القديمه التي بناها الأسبان وقت استعمار الأكوادور .. الكنائس جداً جميله وجميعها تقع في المدينه القديمه تقريبا .. بعدها توجهنا الى مطل Loma El Panecillo مطل جداً رائع يمكنك مشاهدة المدينه كامله من الاعلى .. بعدها توجهنا إلى منطقة Vulqano park ويوجد فيها التلفريك ومنطقة ألعاب للأطفال ، ركوب التلفريك ب٨$ تقريبا ً المسافة ربع ساعه للوصول إلى الأعلى وفيها كوفي ومطعم صغير ويمكنك التجول في أرجاء المكان ورؤية المدينه من أعلى وكذلك يمكنك استئجار مرشد سياحي ليأخذك في رحله في الجبال لرؤية البركان، الرحلة تكون على الاقدام لمده طويله لذلك تحتاج إلى استعداد .. في نهاية اليوم توجهنا إلى مطعم قريب من النزل وبعدها عدنا سيرا على الأقدام إلى النزل قرابة النصف ساعه..  وبهذا انتهى اليوم الأول في كيتو عاصمة الأكوادور ..
( ملاحظة مهمة ) العاصمة مرتفعة عن سطح البحر قرابة ٣٠٠٠ متر ولذلك الأوكسجين في الجو يكون أقل، فالأيام الأولى ستشعر بالإرهاق والإجاهد سريعاً عند القيام بأي نشاط بدني لأن الجسم لم يتعود على نقص الأوكسجين ..




















اليوم الثاني :
 تم الأستيقاظ باكر وتناول وجبة الافطار في النزل ، النزل يوفر وجبة الافطار ب٥$ للشخص وبعدها توجهنا إلى المطار لاستئجار السياره، في المبنى المقابل للمطار يوجد محل لشراء شريحة الجوال وتفعيلها تقريبا الشريحة تكلف ٧$ وإضافة الدقائق مع النت ب٢٠$ نت ١g. بعد استئجار السياره توجهنا إلى محطتنا الثانيه وستغرق المشوار تقريبا ثلاث ساعات في الجبال والطبيعه الجميله إلى أن وصلنا الى مدينة تينا (Tena) وهي تقع في بداية نهر الأمازون وهي منطقة تبدأ منها رحلات الأمازون .. بداية وصلنا وتوجهنا إلى النزل وكان جداً جميل يطل على الأمازون وعلى المدينه في نفس الوقت يمكنك رؤية الطبيعه الجميله للأمازون من حديقة النزل، ويوجد مطبخ متكامل لمن يريد أن يحضر وجبته بنفسه ،  توجهنا  بعدها إلى حديقة الأمازون في وسط المدينه لكن للأسف كانت مغلقة " وقت اجازة السنه الجديده " بعدها تجولنا قليلا في المدينه ، وبعدها ذهبنا الى محل لبيع الفواكه والخضار وأخذنا مانجو وفاكهة شجرة الطماط فاكهة لا توجد إلا في الاكوادور، الفواكه بصفه عامه جداً لذيذه .. وفي نهاية اليوم عدنا إلى النزل و استمتعنا بالجلوس في الحديقة والتحدث مع أصحاب النزل وتناول الفواكه وبهذا انتهى يومنا الثاني ..















اليوم الثالث :
 الانطلاق الى المدينه الثالثه وهي من اجمل المناطق Baños ويوجد فيها كثير من الأنشطة ، في الطريق الى المدينه الجميله وقبل الوصول ب ٢٠ كيلو يوجد واحد من أطول الشلالات في العالم pailon del diablo waterfall ويستغرق النزول إلى الشلال قرابة ٢٠ دقيقة .. بعدها انطلقنا إلى واحده من أروع المناطق في الاكوادور وهي الأرجوحه المشهورهرجوحة نهاية العالم) منطقة جداً رائعه والدخول بتكلفه بسيطه جداً وهي ١$ فقط، بعد الجلوس في المنطقة حوالي الساعتين تم الرجوع إلى وسط المدينه والذهاب إلى مطعم Swiss Bistro وبعدها الرجوع الى النزل والخلود للنوم ..









اليوم الرابع :
 مدينة Baños فيها كثير من الأنشطه ومن أشهرها الاستحمام والاسترخاء في المياه البركانيه ويوجد ثلاث مسابح مشهوره في المدينه، ذهبنا الى واحد من المسابح لمدة ساعه،  يوجد بعض الشلالات الجميله في وسط المدينه ..  المشي وسط المدينه جميل ويوجد في وسط المدينه أيضاً كنيسه قديمه ..  المدينه يوجد بها مكاتب رحلات كثيره و أنشطه رياضية .. كما أنها تشتهر بالعلاجات الطبيعيه ..

اليوم الخامس :
 الإنطلاق الى المنطقة الرابعه وهي بحيرة Quilotoa lake بحيره تكونت بسب انفجار بركان وتحيطها الجبال من كل الجهات، يمكن النزول إلى البحيره عن طريق ركوب الخيل أو المشي .. كان يوم ممطر لم نستطع النزول كامل إلى البحيره اكتفينا بالقليل .. قمنا بالجلوس في مطعم النزل والتحدث مع بعض السياح لبعض الوقت حتى وقت العشاء  ..




اليوم السادس :
إلقاء نظره أخيره على جمال البحيره والانطلاق إلى واحد من أشهر البراكين النشطه في العالم Cotopaxi National Park يمكن الذهاب مع مرشد سياحي بمبلغ ٤٠$ للشخص، لكن لم نقم بأخذ مرشد سياحي بل توجهنا بالسياره إلى آخر نقطه يمكن الوصول إليها بدون مرشد سياحي، لكن للأسف كان يوم ممطر فلم نستطيع رؤية البركان بشكل واضح لكثرة الغيوم، بعد قضاء بعض الوقت عند البركان توجهنا الى العاصمه كيتو ..


اليوم السابع :
الذهاب إلى المدينه القديمه وتناول الفطور والتجول قليلاً في المدينه القديمه بعدها الانطلاق إلى منطقة وسط العالم Middle of the World وهي منطة تفصل بين الشمال والجنوب، الدخول الى المنطقة ٣.٥٠$ للشخص ويوجد فيها بعض المطاعم والمحلات للتسوق منطقة جميله لقضاء بعض الوقت فيها، وتبعد مسافة ٢٠ كيلو عن العاصمه ، ثم عدنا إلى العاصمه و زرنا أحد أشهر المجمعات في كيتو Quicentro Shopping وتناول الطعام في المجمع والتسوق ، بعدها ذهبنا إلى كوفي شوب لتناول القهوة الإكوادوريه الرائعه في Sweet & Coffee ..




اليوم الثامن :
توجهنا إلى حديقة parque La Carolina حديقة جداً كبيره ويوجد بها ملاعب ومنطقة للدراجات وللجري، وبعد قضاء وقت في المشي والاسترخاء تم التوجه للمطار لذهاب إلى مدينة Guayaquil، وهي مدينه تقع على المحيط تقريباً وتعتبر ثاني أكبر مدينه في الإكوادور .. عند الوصول إلى المدينه الجديدة توجهنا إلى وسط المدينه للتجول على البحر والذهاب إلى Las Penas وهي منطقة يوجد فيها تل يتم الصعود إليها عن طريق صعود ٤٤٤ درجة ويمكنك رؤية المدينه كامله ..

اليوم التاسع :
توجهنا إلى مدينة Cuenca وهي مدينه تأخذ الطابع الأوربي كثيراً..  في الطريق إلى المدينه وقبل الوصول بساعه تقريباً يوجد بحيره parque nacional cajas ومطل رائع يمكن الوقوف فيه لبعض الوقت .


اليوم العاشر :
بداية زيارة الكنائس الجميله في المدينه، حيث يوجد كثير من الكنائس القديمه في المدينه .. والتجول على النهر الذي يفصل المنطقة القديمة عن المنطقة الجديده،  التجول قليلا في المدينه واختيار كوفي شوب جميل لتناول القهوة الإكوادوريه اللذيذه والعوده في نهاية اليوم إلى الفندق ..








اليوم الحادي عشر :
الانطلاق الى مدينه أخرى تقع على المحيط وهي مدينة Salinas وتبعد حوالي خمس ساعات، التوقف عند الفندق والتجهز للبحر وبعدها الانطلاق إلى الشاطئ وفي الطريق إلى الشاطئ توقفنا لتناول وجبة الطعام في مطعم بحري وكانت وجبة رائعه من الربيان .. ويوجد شاطئ في نهاية المدينه يقع على حافة جرف ويمنع السباحه فيه La Chocolatera ويوجد شاطئ آخر للسباحه والاستمتاع بأجواء البحر الجميله playa de chipipe في نهاية اليوم وقبل العوده الى الفندق توقفنا عند كوفي شوب  لتناول الوافل والكوفي ..

اليوم الثاني عشر :
الإنطلاق إلى منطقة جديده وهي Puerto Lopez تقع على البحر ويوجد بها مكاتب للغوص والرحلات البحريه .. موقع النزل كان جميل حيث يقع على جبل ويطل على الشاطئ .. من أهم الاشياء في المدينه هي القيام برحله الى جزيره de la plato ، تم الحجز للرحله عن طريق أحد المكاتب الموجوده على الشاطئ بمبلغ ٣٠$ للشخص .. في نهاية اليوم الجلوس في بلكونة الغرفه ومشاهدة لحظات الغروب الجميله ..













اليوم الثالث عشر :
التوجه إلى الجزيره ، وهي محميه طبيعيه ويوجد فيها طائر ذو الأرجل الزرقاء، المشوار بالقارب يستغرق ساعه وعند الوصول يبدأ المشي مع المرشد السياحي لمدة ساعتين تقريباً وهناك خيارين سهل وصعب يتم تخيرك وبعد الانتهاء من الجوله في الجزيره يتم الرجوع إلى القارب وتناول وجبه خفيفه وبعدها النزول إلى البحر للسنوركلنق لمدة ساعه واحده وبعدها العوده إلى الميناء .. بعدها الاسترخاء على الشاطئ وتناول العصير الطازج ..












اليوم الرابع عشر :
تناول الفطور في مطعم على الشاطئ والاسترخاء والسباحه في الشاطئ وبعدها الانطلاق الى مدينه جديده Manta تبعد ساعتين تقريباً وهي أيضاً على البحر ..  تناولنا الطعام في واحد من افضل مطاعم الأكوادور Martinica في مدينه مانتا ..

اليوم الخامس عشر :
العوده إلى الشاطئ لآخر مره وتناول العصير الطازج ، وبعدها الذهاب إلى المجمع لقضاء بعض الوقت وتناول وجبة الطعام وبعدها الذهاب إلى المطار للعوده إلى العاصمه Quito ، ومن المطار إلى نزل قريب من المطار للنوم فيه ، وكان نزلا جداً جميل تمتلكه عائلة وفيه حديقة رائعة فيها بعض الفواكه الطازجة ..





اليوم السادس عشر :
التوجه إلى مدينة Otavalo وتبعد مسافة ساعة وخمس وأربعين دقيقة عن العاصمه كيتوا، تشتهر بسوقها الشعبي للصناعات اليدويه من صوف وغيره .. وبعد التجول في السوق الشعبي توجهنا إلى بحيرة Laguna de Cuicocha وتبعد حوالي ١٥ كيلو عن مدينة Otavalo وفي طريق العوده من البحيرة تم التوقف في قرية Cotacachi و التجول فيها قليلاً وهي قرية هادئة وجميله، وبعدها الذهاب إلى شلال peguche waterfall والاستمتاع بأجواء الشلال .. الشلال جداً قريب من Otavalo وبعدها العوده لتناول الطعام في Otavalo.. تم حجز نزل خارج المدينه ويقع على بحيرة Lago San pablo وقضاء آخر ليله في الإكودور على أجواء البحيره الجميله ..










اليوم السابع عشر والأخير :
الجلوس عند البحيرة وبعدها الانطلاق إلى العاصمة كيتو وتناول الغداء في أشهر مطاعمها Zazu , والذهاب إلى المجمع للتسوق وبعدها الانطلاق إلى المطار وبهذا تنتهي رحلتنا الى الأكوادور .. دوله جميله وفيها اختلاف جغرافي رائع جداً .




ملاحظات :
الدولة آمنة جدا ، لم تصادفنا مشاكل الحمدلله، ..التوصل مع الناس صعب قليلاً بسبب اللغة لكن الشعب طيب ويحاول فهمك .. الشرطة متواجده في كل مكان تقريباً حتى على الطرق السريعه ومع ذلك يجب أخذ الحيطة والحذر لأغراضك وعدم الركوب مع أي سائق فقط سيارة الأجرة.. الطرق جداً ممتازه والخدمات موجوده تقريباً على طول الطريق ويجب الحذر في القيادة لان الطرق اغلبها في الجبال وتكون خط سير واحد ويوجد منعطفات كثيره وحادة .. الأكل كان يعتبر رخيص نوعاً ما بمعدل ١٥$ للشخصين وكانت مطاعم ممتازه ،  يوجد مطاعم شعبيه رخيصه جداً وموجده في كل ارجاء الأكوادور لكن لا أفضل هذه المطاعم لانها تعتبر سيئة جداً من ناحية النظافة ..

{ تكلفة الرحلة لمدة ١٧ يوم في الإكودور كانت ٣٦٠٠$ (١٣٥٠٠ ريال) مع الطيران وأجار السيارات لشخصين }




































هناك تعليق واحد:

  1. رحلة موفقة وتقرير مميز
    أسأل الله أن يبارك لك

    ردحذف

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أرشيف المدونة الإلكترونية